recent
أخبار ساخنة

تحديثات جوجل أدسنس الأخيرة عن الإعلانات التلقائية والمواقع

تحديثات جوجل أدسنس الأخيرة عن الإعلانات التلقائية والمواقع

اليكم تحديثات جوجل أدسنس الأخيرة عن الإعلانات التلقائية والمواقع والتي نشرتها شركة جوجل Google, فيما يتعلق بإعلانات جوجل أدسنس للمواقع (بلوجر, ووردبريس ...)
تحديثات جوجل أدسنس الأخيرة عن الإعلانات التلقائية والمواقع
تحديثات جوجل أدسنس الأخيرة عن الإعلانات التلقائية والمواقع

تحديثات جوجل أدسنس الأخيرة

انطلقت تحديثات جوجل أدسنس الاخيرة اعتبارًا من يوم 17 أيلول (سبتمبر) 2019, والتي تحدثت فيها أدسنس عن الإعلانات وخاصة الإعلانات التلقائية Auto Ads.

ماهي الإعلانات التلقائية في أدسنس

بعد تحديثات جوجل ادسنس الأخيرة حول الإعلانات التلقائية أصبح لابد من تسليط الضوء على أهمية تفعيل الإعلانات التلقائية في حساب جوجل أدسنس لتحقيق ربح أعلى من الإنترنت.

وتعرف الإعلانات التلقائية بأنها آلية متكاملة لعرض الإعلانات بمختلف الأشكال والأحجام بما يناسب الموقع, حيث تتحكم جوجل أدسنس في اظهار الإعلانات التلقائية على الموقع حسب حركة الزائر في الموقع وحسب اماكن محددة ترى فيها الشركة أنها تحقق دخل مادي أعلى.

اذا الإعلانات التلقائية هي شيفرة لنظام متكامل يعمل وفق خوارزمية جوجل في مراقبة حركة الزائر داخل الموقع لتظهر في اماكن تحقق نسبة نقرات أعلى.

أهمية الإعلانات التلقائية في ادسنس

تعتبر الإعلانات التلقائية من أفضل الوحدات الإعلانية في جوجل ادسنس وذلك ما أكدت عليه الشركة في التحديث الأخير لها الذي وصل للمستخدمين والناشرين في ادسنس عبر البريد الإلكتروني خلال شهر أكتوبر الجاري.
تأتي اهمية الاعلانات التلقائية في ادسنس من النقاط التالية:
  1. توفر الإعلانات التلقائية أرباحاً اكثر كونها تعرض في الوقت المناسب.
  2. تظهر الإعلانات التلقائية بأفضل مكان في الموقع والتي يركز عليها الزائر في النقر.
  3. تركيز جوجل أدسنس على الإعلانات التلقائية يدل على مستقبل هذه المنظومة في الربح من ادسنس.
  4. تحتوي الاعلانات التلقائية على جميع أشكال الوحدات الإعلانية المتوفرة في جوجل ادسنس.
  5. اصبح لوحدة الاعلانات التلقائية قسم خاص لضبط الاعدادات فيها.

تحديثات ادسنس الاخيرة وتفعيل الاعلانات التلقائية

بعد تحديثات جوجل ادسنس الأخيرة بات من الضروري لجميع مستخدمي جوجل ادسنس تفعيل الاعلانات التلقائية في الموقع, حيث تقدم الشركة صفحة خاصة في التحديث الجديد لقسم الإعلانات التلقائية. يمكنك تفعيل الإعلانات التلقائية في ادسنس عبر الخطوات التالية:
  1. قم بتسجيل الدخول لحسابك في جوجل ادسنس Google Adsense.
  2. انتقل لقسم الاعلانات.
  3. نظرة عامة.
ستجد في هذه الصفحة من الأعلى والتي ظهرت مع التحديث الاخير لأدسنس قسمين, القسم الاول يتحدث عن الإعلانات التلقائية والقسم الأخر ينقلك للاعلانات اليدوية التي اعتدنا تفعيلها وتنصيبها ضمن مدونة بلوجر.

تفعيل الإعلانات التلقائية في ادسنس على بلوجر

بات تفعيل الإعلانات التلقائية سهلاً جداً بعد التحديثات الاخيرة لأدسنس, كل ماعليك فعله هو الضغط على زر الحصول على الكود لتحصل على شيفرة خاصة بالإعلانات التلقائية, ثم تذهب الى بلوجر / تعديل HTML  وتقوم بلصق الشيفرة تحت الوسم HEAD.
بالنسبة للأشخاص الذين كانوا قد فعلوا وحدة الإعلانات التلقائية ونسخوا الشيفرة مسبقاً فلا داعي لنسخ الكود مرة أخرى لديهم في موقعهم ولاداعي لفعل شيء في هذه الخطوة. حيث ستعمل الإعلانات التلقائية مباشرة عبر الشيفرة السابقة.

 ضبط الإعلانات التلقائية بعد تحديثات أدسنس الاخيرة

بعد ان قمت بنسخ الشيفرة الخاصة بالاعلانات التلقائية ووضعها في بلوجر, سيتم تشغيل الإعلانات التلقائية على موقعك المقبول مسبقاً في برنامج الربح من ادسنس خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

وستظهر لك في اسفل نفس الصفحة الخاصة بالاعلانات التلقائية قائمة بالمواقع التي تم تفعيل الاعلانات التلقائية فيها وبجانبها سيظهر رمزين الاول لعرض التقارير الخاصة باداء الوحدات الإعلانية والأخر لتعديل اعدادات الإعلانات التلقائية في الموقع.
ستجد قائمة بإعدادت الإعلانات التلقائية في الموقع على الشكل التالي:
  1. الإعلانات التلقائية وتضمن زر تفعيل والغاء تفعيل الاعلانات التلقائية.
  2. زر تحسين أداء الوحدات الإعلانية الموجودة.
  3. أشكال الإعلانات التلقائية وتتضمن:
    1. الإعلانات في الصفحة: وهي الإعلانات التي تظهر في جزء المحتوى الرئيسي على صفحاتك.
    2. المحتوى المطابق: أداة ترويج المحتوى التي يمكنها زيادة الأرباح والتفاعل.
    3. ملاحظة: المحتوى المطابق متاح فقط للمواقع المؤهلة. مزيد من المعلومات.
  4. ارتساء: الإعلانات التي تلتزم بحافة شاشة المستخدم ويمكن رفضها بسهولة.
  5. إعلان شاشة كاملة: إعلانات ملء الشاشة على الأجهزة الجوالة التي تظهر بين عمليات تحميل الصفحات.
  6. لوحة تحميل الإعلانات: يمكنك عبر هذه اللوحة من التحكم في عدد الإعلانات التي تعرضها على صفحاتك. اقرأ مزيد من المعلومات.
  7. إدارة استثناءات الصفحات: يمكنك عبر هذا القسم من حظر الإعلانات على بعض الصفحات في موقعك, كما الإطلاع على معدل توازن الإعلانات في ادسنس لتحقيق دخل أعلى.
فيديو شرح تحديثات أدسنس الأخيرة:



من القائمة السابقة نلاحظ أن الإعلانات التلقائية في جوجل أدسنس ستغدو مستقبل الوحدات الإعلانية في الشركة, وذلك ضمن مالمحت اليه الشركة في تحديثها الأخير.

شاركونا تعليقاتكم.
د.محمد عبد الرحيم
google-playkhamsatmostaqltradent