U3F1ZWV6ZTE0NDYyNjQ1NTE3X0FjdGl2YXRpb24xNjM4NDE4MjE5NDI=
recent
أخبار ساخنة

الليبرا تخسر شركائها قبل انطلاقها ومجلس الشيوخ الأمريكي يستدعي زوكربيرج

الليبرا تخسر شركائها وقلق مجلس الشيوخ الأمريكي منها

يبدو أن الليبرا (عملة الفيسبوك) بدأت تخسر شركائها من شركات الخدمات المالية الكبرى قبل موعد انطلاقها ومجلس الشيوخ الأمريكي يعبر عن قلقه إزائها ويستدعي مارك زوكربيرج للمثول أمام لجنة تابعة للكونجرس الأمريكي في 23 أكتوبر.
الليبرا تخسر شركائها قبل انطلاقها ومجلس الشيوخ الأمريكي يستدعي زوكربيرج
الليبرا تخسر شركائها قبل انطلاقها ومجلس الشيوخ الأمريكي يستدعي زوكربيرج

الليبرا تخسر شركائها الداعمين

ماهو مستقبل عملة الليبرا الخاصة بالفيسبوك؟ وهل ستحقق نجاحاً مثلما فعلت البيتكوين؟
قبل أن تقرأ المقال لاتنسا أن تشاركنا رأيك في ذلك؟

لربما هذه هي بداية النهاية في عملة الليبرا التي لم ترا الضوء بعد, فبعد انسحاب خمسة من المساهمين في انطلاق عملة الليبرا الأسبوع الماضي ، 
لكن الأعضاء الباقين أصروا على أنها ستنطلق بالكامل حيث بدا أن مشروع عملة الليبرا على فيسبوك باتت على وشك الصعود.

التقت 21 شركة مؤسّسة في مشروع عملة الليبرا - بعد أن كانت 28 شركة عند الإعلان عن المشروع لأول مرة - للمرة الأولى في جنيف يوم الاثنين.

قلق مجلس الشيوخ الأمريكي من عملة الليبرا

وقال متحدث لبي بي سي إنه يعتقد أن العملة لا تزال في طريقها للظهور مطلع العام المقبل.

لكنه أضاف أنه لن يفعل ذلك إلا إذا مُنحت الموافقة التنظيمية المناسبة, ويأتي ذلك بعد تحذير صارم من مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بأن عملة الليبرا قد تشكل خطراً على النظام المالي العالمي.

جاء هذا القلق في أعقاب خطاب موجه لمقدمي المدفوعات من السناتور الأمريكي براين شاتز وشيرود براون,  في 8 أكتوبر ، والذي صرح:
الخطر كبير فيما يتعلق بانطلاق عملة الليبرا مع هؤلاء المنظمين, ليس فقط بشأن أنشطة الدفع المتعلقة بميزات الليبرا، ولكن أيضًا على جميع أنشطة الدفع.
وانتقد الناطق بلسان جمعية الليبرا دانتي ديسبارت أعضاء مجلس الشيوخ السابقين، وأخبر هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بأن الرسالة
"تخنق ابتكارات السوق الخاصة". وقال السيد ديسبارتي في مكالمة هاتفية يوم الإثنين "على مستوى ما ، يربك العملية التنظيمية وعملية وضع قوانين اقتصادات السوق الحرة". وأضاف أن هذا التدخل خلق "سابقة إشكالية لحالة ابتكار القطاع الخاص". 

الليبرا تخسر الشركات الداعمة الكبرى

انسحبت شركات المال الكبرى فيزا وماستركارد وسترايب وإيباي وباي بال وميركادو باجو من دعم مشروع عملة الفيس بوك الليبرا وهي الشركات الست التي انسحبت قبل اجتماع الاثنين.

صباح يوم الاثنين ، تم الكشف عن أن شركة Hold Holdings - الشركة وراء العملاق Booking.com - قد انسحبت أيضًا.

وأكد جميع الأعضاء الـ 21 الباقين التزامهم بالمشروع في اجتماع جنيف. من بينها شركات rideshare Uber و Lyft.
  1. وشركات رأس المال الاستثماري البارزة Andreessen Horowitz و Union Square Ventures
  2. وخدمة الموسيقى Spotify
  3. ومبيعات وخدمات شركة الاتصالات Vodafone. PayU ومقرها هولندا هي العضو الوحيد المتبقي الذي يعمل في قطاع معالجة المدفوعات عبر الإنترنت.
وقال متحدث باسم PayU في بيان أرسلته جمعية Libra: "نعتقد أن تصميم نظام Libra البيئي لديه القدرة على تلبية عدد من الاحتياجات المجتمعية".

المدير التنفيذي لعملة الليبرا

تم انتخاب ممثلين عن خمس من هذه الشركات لتشكيل مجلس إدارة Libra Association ، ومن بينهم David Marcus على Facebook.

تم تعيين بيرتراند بيريز ، مدير أول سابق في PayPal ، كمدير تنفيذي ومدير تنفيذي مؤقت.
وقال السيد ديسبارتي إن مجلس الإدارة سيشكل قريبًا لجنة بحث لتعيين رئيس تنفيذي دائم.وأضاف أن العديد من الشركات كانت مهتمة بالانضمام إلى الجمعية."لقد أعربت أكثر من 1500 منظمة عن اهتمامها بالانضمام إلى هذا الجهد" ، قال السيد ديسبارتي. "على الرغم من أن جوانب ذلك كانت صعبة في الأشهر القليلة الماضية."
استجابةً للمخاوف المتزايدة ، تم استدعاء مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك للمثول أمام لجنة تابعة للكونجرس في 23 أكتوبر لمناقشة الميزان ، وقضايا أخرى محتملة تتعلق بشركته.
ماذا تتوقعون مستقبل هذه العملة؟

الاسمبريد إلكترونيرسالة